كيف تتذوقون القهوة

عندما تتذوقون قهوتكم، ما الذي يجب أن تركزوا عليه؟ ركزوا على هذه الصفات الأربع ووصفها: الرائحة والحموضة الكثافة والنكهة – واحدة تلو الأخرى. كما ستكتشفون، فإن هذه الخصائص تشكل “تشخيصاً” كاملًا لنكهة القهوة.

 

كيف تبدو ملامح النكهة؟ في ما يلي مثال ، مباشرةً من خبراء تذوق ستاربكس: “متمازج بشكل جيد مع نكهات خفيفة من الكاكاو والمكسرات المحمصة التي توازن سلاستها في الفم”. وإليكم طريقة أخرى للمقياس الجيد: “طعم أصيل ومزخرف بأعشاب طازجة وتوابل ذات نكهة ممتدة”.

 

مع القليل من الممارسة، يمكنكم البدء في ابتكار خصائص التذوق الخاصة بكم، بناءً على تجاربكم الشخصية الفريدة من القهوة التي تتذوقونها. يمكن البدء بقراءة ملاحظات النكهة على كيس قهوة ستاربكس ومحاولة تحديد تلك النكهات أثناء تذوق القهوة

 

حموضة القهوة

الحموضة هي الشعور على جانبي وطرف لسانكم. عند تذوق ووصف القهوة ، لا تشير الحموضة إلى محتوى PH. إنها تشير إلى الإحساس اللاذع على لسانكم.

 

أحيانًا ما يتم التساؤل عند شاربي القهوة حول سبب تفضيلهم للحموضة في القهوة. الحموضة هي إحساس ستجدونه على الأرجح في بعض أنواع القهوة عالية الجودة المفضلة لديكم.

 

عندما تفكرون في الحموضة ، فكروا في شعور القهوة في فمكم. لمساعدتكم على فهم الحموضة ، فكروا في كيفية تقديم القهوة منخفضة الحموضة، مثل الموز ودقيق الشوفان ،ستعطي إحساسًا متمازجاً وسلسًا على لسانكم. ركزوا كيف أن القهوة عالية الحموضة ، مثل البرتقال والليمون، تقدم إحساسًا مركزًا وحيويًا على لسانكم.

 

قوام القهوة

القوام هو وزن أو سماكة القهوة على لسانكم عندما تشربونه. إنها خاصية ربما لم تفكروا فيها من قبل.

 

إليكم كيفية جعل مفهوم القوام أكثر منطقية: مثل الحليب الخالي من الدسم ، تكون القهوة خفيفة القوام رفيعة مع قوام أو وزن قليل جدًا على اللسان. ومثل الحليب كامل الدسم ، فإن القهوة كاملة القوام لها جسم ثقيل – فهي كريمية وسميكة ويبقى أثر طعمها على اللسان.

اترك تعليقاً